_ قدر الفوائد الناتجة عن كونك منظما في شؤونك والاضرار المترتبة على عدم ذلك
_ تذكر انك غير مطالب بان تتمكن من كل شيء وتنتصر عليه في جلسة واحدة
_ تذكر انه ليس هناك طريقة صحيحة واخرى خطا لتنظم اي شيء المهم ان تبدا .
_ ابحث فقط عن الاساليب التي تناسبك وحدك فانت نسيج وحدك
_ تذكر انه في كل عملية تنظيمية سوف تبدو الاشياء سيئة قبل ان تبدا في التحسن
_ قبل ان تفكر في المكان الذي يتعين حفظ ورقة ما فيه فكر فيما اذا كان من الضروري ان تحتفظ بها اصلا
_ ترو في تصميم النظام الذي يناسبك .. فليس من الضروري ان يكون كل التاخير ضروريا( فالتاخير الابداع) حافز جيد لانجاز المهام
_ تقبل حقيقة انك لاتستطيع ان تتبع نفس الطريقة التي يتبعها غيرك .. وهذا لايعني انك فاشل , وانما يعني ان لك اولويات مختلفة في هذه الفترة نمن حياتك
_ تكر انه كلما قبل عدد الاماكن التي تبحث فيها عن اشيائك التي تضيع لديك
_ اتقن في استخدام سلة المهملات
_ تذكران المعلومات التي لا يمكن التحكم فيها لاتعد ثروة انما هي عبء
_ تذكر ان مفكرتك من اهم ادواتك التنظيمية وهو المفتاح الرئيسي لادارة الوقت وادارة ذاتك في نفس الوقت
_ تذكر ان اول خطوة لحل مشكلات ادارة الاوراق في حياتك هي تحديد موقع ثابت لك للتعامل فيه مع الاوراق
_ تذكر ان تكديس الاوراق هو عبارة عن تاجيل للقرارات بينما ادارة الاوراق تعني اتخاذ القرارات
_ تذكر انك اذا لم تكن تدري اين وضعت الورقة ؟او انك لاتستطيع ان تجدها؟ فهي عديمة القيمة بالنسبة لك
_ رتب اولوياتك دائما ولا تجعل عملا معينا يستغرقك ويطغى على بقية الاعمال
_ اترك ساعات محددة للاهل والابناء.
:
: